كيمياء حيويه

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.
أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
كيمياء حيويه

҈ (`'•.¸(`'•.¸* منتديات الكيمياء الحيويه ترحب بكم*¸.•'´)¸.•'´ ) ҈


    كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    شاطر
    avatar
    Karim..Gado
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 7418
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : Mansoura university,Faculty of Science,Bio-Chemistry department

    @ كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Karim..Gado في السبت 21 نوفمبر 2009, 08:55

    كراكيييييييييييب فى كل مكان


    تحت السرير ، فى البلكونه ، خلف الكنب ، تحت الطاولات ، وفى كل مكان ظاهر أو مختفى


    إنها الكراكيب التى ينطبق عليها المثل


    "لا بحبه ولا بقدر على بعده"


    لأننا نحتفظ بأشياء لا حصر لها ولا نستخدمها إلا كل سنة مرة أو لا نستخدمها أصلا


    وفوق هذا تأخذ مكان كبير من بيوتنا...



    الكراكيب هى مقتنيات كثيرة متركمة بطريقة غير منظمة وبشكل عشوائى فى أماكن غير مناسبة وعادة لا توجد حاجة حقيقية إليها



    00 إذا كنت تحتفظ بالعديد من الصناديق «أو الكراتين» التى تمتلئ بأشياء لا تعرف كنهها، أو إذا كانت ملابسك موجودة فى كل مكان غير الدولاب المخصص لها أو إذا كنت تحتفظ بمقررات التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى ولا مانع من وجود مقرر رياض الأطفال أيضا، أو إذا كانت الشرفة (البلكونه) «تعتبر متحفا لمقتنيات الأسرة القديمة مثل كل أشيائك من يوم ولادتك وحتى دخولك الجامعة، أو إذا كان سطح المنزل معرض أثاث للكراسى المكسورة وغرفة النوم القديمة، فدعنى أقل لك


    «مبروك، أنت من أصحاب الكراكيب».


    00 لماذا نحتفظ بالكراكيب؟


    لأننا نردد لأنفسنا بلا هوادة «يمكن احتاجه» وتكتشف بعد سنوات أنك لم تتذكر هذا الشىء من الأساس ولكن مع ذلك لا تتخلص منه، وقد تكون هدية أهداها لك أحد أصدقائك وتشعر بالذنب إزاء التخلص منها، أو طقم فناجين ورثته عن أجدادك لكنك تحتفظ به ، أو ملابس من أيام ما كنت فى ابتدائى «ومقطعة وحالتها حالة» ولن يلبسها أولادك ومع ذلك تحتفظ بها، لماذا كل هذه الأوراق على مكتبك فى العمل؟ هل تحتاجها يوميا بالفعل؟ هل تمضى الوقت بحثا عن ورقة أو أداة ما ولا تجدها إلا بعد عناء أو قد لا تجدها أصلا؟



    00 قد يتساءل البعض: ولكن ما هى المشكلة فى وجود الكراكيب؟



    الكراكيب تؤثر على صحتك النفسية لأنها ربما ستكون مصدرا للخناق والشجار بين أفراد الأسرة، فبسبب الفوضى المنتشرة فى المنزل لن تستطيع العثور على الشىء الذى تريده عندما تحتاجه وستضيع من وقتك الكثير بحثا عنه، ويلقى كل شخص باللوم على الآخر ويتبادلان الاتهامات عن مَن آخر من استخدم الشىء الضائع.



    وربما أيضا تؤثر الكراكيب على «جيبك» أيضا، لأنك ستضطر لشراء الأشياء التى ضاعت منك مرة آخرى



    00 كيف نتخلص منها؟



    نطلب منك أن تتخيل منزلك وقد اشتعلت فيه النيران (لا قدر الله) وكل أفراد الأسرة وأموالك خارج المنزل، ما هى الأشياء التى تود لو كان باستطاعك الاحتفاظ بها سالمة؟ ؟ ؟



    أكيد لن تأخذ معك كتبك التى تحتفظ بها منذ أيام الدراسة، والعشرين برطمان اللى مالهمش لازمة ، وملابس أختك عندما كانت صغيرة رغم أنها تزوجت وأنجبت و...القائمة طويلة بالأشياء التى لن تحتاجها ومع ذلك موجودة وتحتل حياتنا، لكن حان وقت التخلص منها:



    00حدد الأشياء التى تستفيد منها وتستعلمها وتخلص من الأشياء القديمة، مثلا بالنسبة للملابس يمكنك التبرع بها لإحدى الجمعيات الخيرية أو المساجد التى تجمعها أو أى شخص محتاج لها، أما الكتب الدراسية القديمة وأوراق الجرائد تبرع بها ليتم إعادة تصنيعها وإذا كان لديك كتب قيمة قرأتها ولا تعتقد أنك ستحتاجها يمكنك التبرع بها لإحدى المكتبات أو تعطيها لصديق تعرف أنه يحب القراءة وكمان هتأخذ ثوابه، وأطقم السفرة والشاى والخشاف التى لن تستعملها أبدا يمكنك بيعها أو إعطاءها لصديق أو التبرع بها لجمعية خيرية، أما الأشياء التى لن تفيد أى شخص آخر فمكانها ببساطة سلة القمامة.



    00 ضع كل شىء فى مكانه، لا داعى لوجود عشرات الأطباق على السفرة أو وجود أكواب على طاولة غرفة المعيشة باستمرار، والأقلام هنا وهناك والأحذية (أكرمكم الله) التى تتنزه فى المنزل....لا داعى لكل ذلك.



    - - - - - - - - - - - - - -


    _________________

    إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن مستقبلك مظلم
    ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم

    فانظر إلى الأعلى
    تجد ربك تجاهك ابتسم...

    فإن هناك من... يحبك... يعتني بك...
    يحميك ...ينصرك... يسمـعك يراك ...انه

    الله
    ما اخذ منك إلا ليعطيك...
    ومـا أبكـاك الا ليـضحكك...
    وما حرمك الا ليتفضل عليك ...
    وما ابـتـلاك الا لانـه يحـبـك...
    فكن مع الله واياك والتساهل بالمعاصي ...

    ******************************************
    لا تنظر الي صغر المعصيه ولكن انظر لعضمه من عصيت
    avatar
    biochemistry
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 704
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010
    العمر : 24
    الموقع : فى الدنيا

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف biochemistry في الإثنين 01 مارس 2010, 22:23

    موضوع حلو اوى ياكريم
    احب اقولك اننا ماعندناش اى حاجه من دى بتحصل لان هنا لو احنا مانظمناش الحاجه بنتهزا
    هههههههههه
    بس بجد حلو الموضوع
    avatar
    Karim..Gado
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 7418
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : Mansoura university,Faculty of Science,Bio-Chemistry department

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Karim..Gado في الخميس 04 مارس 2010, 18:53

    هههههههههههههه
    لما نشوف حد عنده الحاجات دي


    _________________

    إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن مستقبلك مظلم
    ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم

    فانظر إلى الأعلى
    تجد ربك تجاهك ابتسم...

    فإن هناك من... يحبك... يعتني بك...
    يحميك ...ينصرك... يسمـعك يراك ...انه

    الله
    ما اخذ منك إلا ليعطيك...
    ومـا أبكـاك الا ليـضحكك...
    وما حرمك الا ليتفضل عليك ...
    وما ابـتـلاك الا لانـه يحـبـك...
    فكن مع الله واياك والتساهل بالمعاصي ...

    ******************************************
    لا تنظر الي صغر المعصيه ولكن انظر لعضمه من عصيت
    avatar
    biochemistry
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 704
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010
    العمر : 24
    الموقع : فى الدنيا

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف biochemistry في الخميس 04 مارس 2010, 19:03

    مش كل الناس بتعمل كده
    avatar
    Karim..Gado
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 7418
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : Mansoura university,Faculty of Science,Bio-Chemistry department

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Karim..Gado في الخميس 04 مارس 2010, 19:06

    الموضوع للهزار بس


    _________________

    إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن مستقبلك مظلم
    ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم

    فانظر إلى الأعلى
    تجد ربك تجاهك ابتسم...

    فإن هناك من... يحبك... يعتني بك...
    يحميك ...ينصرك... يسمـعك يراك ...انه

    الله
    ما اخذ منك إلا ليعطيك...
    ومـا أبكـاك الا ليـضحكك...
    وما حرمك الا ليتفضل عليك ...
    وما ابـتـلاك الا لانـه يحـبـك...
    فكن مع الله واياك والتساهل بالمعاصي ...

    ******************************************
    لا تنظر الي صغر المعصيه ولكن انظر لعضمه من عصيت
    avatar
    biochemistry
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 704
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010
    العمر : 24
    الموقع : فى الدنيا

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف biochemistry في الخميس 04 مارس 2010, 19:14

    وحتى لو مش هزار هو مافهوش حاجه تزعل بالعكس الموضوع حلو وفى ناس كده فعلا بس قليل هنا فى مصر
    avatar
    أحمد شعيشع
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 1246
    تاريخ التسجيل : 08/11/2009
    العمر : 24
    الموقع : قلب الناس

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف أحمد شعيشع في الخميس 04 مارس 2010, 21:00

    thanx for my mother
    avatar
    biochemistry
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 704
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010
    العمر : 24
    الموقع : فى الدنيا

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف biochemistry في الخميس 04 مارس 2010, 21:46

    thanks for your mother for what???????????????????
    avatar
    أحمد شعيشع
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 1246
    تاريخ التسجيل : 08/11/2009
    العمر : 24
    الموقع : قلب الناس

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف أحمد شعيشع في الخميس 04 مارس 2010, 22:05

    أمى هى الى بترتب هى الى بتعمل حجات كتير ربنا يخليلنا أمهتنا كلنا
    avatar
    biochemistry
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 704
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010
    العمر : 24
    الموقع : فى الدنيا

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف biochemistry في الخميس 04 مارس 2010, 22:40

    امين بااااااااااارب
    avatar
    Karim..Gado
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 7418
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : Mansoura university,Faculty of Science,Bio-Chemistry department

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Karim..Gado في الجمعة 05 مارس 2010, 19:17

    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين


    _________________

    إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن مستقبلك مظلم
    ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم

    فانظر إلى الأعلى
    تجد ربك تجاهك ابتسم...

    فإن هناك من... يحبك... يعتني بك...
    يحميك ...ينصرك... يسمـعك يراك ...انه

    الله
    ما اخذ منك إلا ليعطيك...
    ومـا أبكـاك الا ليـضحكك...
    وما حرمك الا ليتفضل عليك ...
    وما ابـتـلاك الا لانـه يحـبـك...
    فكن مع الله واياك والتساهل بالمعاصي ...

    ******************************************
    لا تنظر الي صغر المعصيه ولكن انظر لعضمه من عصيت
    avatar
    Dark Knight
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 523
    تاريخ التسجيل : 20/02/2010
    العمر : 25
    الموقع : في دماغك

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Dark Knight في الأحد 07 مارس 2010, 14:33

    على فكره أنا منظم جدا ....وبكره إلي ماشي يرمي
    في الشارع ويوسخ.....
    ويارب يخلي أمهاتنا.....


    Twisted Evil شكرا Evil or Very Mad
    avatar
    biochemistry
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 704
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010
    العمر : 24
    الموقع : فى الدنيا

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف biochemistry في الأحد 07 مارس 2010, 17:16

    ااااااااااميييييييييييييييييين
    avatar
    white cat
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    عدد المساهمات : 368
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010
    العمر : 25
    الموقع : In a place which i do not know

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف white cat في الأحد 07 مارس 2010, 20:30

    موضوع جامد بس comment بس في حاجات غيرك شايف انها زي ما بتقول ياكريم كراكيب بس هي بالنسبالك هي أجمل ايام عشتها هي طفولتك ومهمه جدا ليك ودا ميمنعش انها منظمه صح?
    avatar
    Karim..Gado
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 7418
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : Mansoura university,Faculty of Science,Bio-Chemistry department

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Karim..Gado في الإثنين 08 مارس 2010, 18:51

    صح وانا اقدر اقول غير كده


    _________________

    إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن مستقبلك مظلم
    ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم

    فانظر إلى الأعلى
    تجد ربك تجاهك ابتسم...

    فإن هناك من... يحبك... يعتني بك...
    يحميك ...ينصرك... يسمـعك يراك ...انه

    الله
    ما اخذ منك إلا ليعطيك...
    ومـا أبكـاك الا ليـضحكك...
    وما حرمك الا ليتفضل عليك ...
    وما ابـتـلاك الا لانـه يحـبـك...
    فكن مع الله واياك والتساهل بالمعاصي ...

    ******************************************
    لا تنظر الي صغر المعصيه ولكن انظر لعضمه من عصيت
    avatar
    white cat
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    عدد المساهمات : 368
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010
    العمر : 25
    الموقع : In a place which i do not know

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف white cat في الثلاثاء 09 مارس 2010, 07:00

    merci أوي ياكريم علي ذوقك
    avatar
    Karim..Gado
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 7418
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : Mansoura university,Faculty of Science,Bio-Chemistry department

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Karim..Gado في الأربعاء 10 مارس 2010, 12:45

    العفو


    _________________

    إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن مستقبلك مظلم
    ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم

    فانظر إلى الأعلى
    تجد ربك تجاهك ابتسم...

    فإن هناك من... يحبك... يعتني بك...
    يحميك ...ينصرك... يسمـعك يراك ...انه

    الله
    ما اخذ منك إلا ليعطيك...
    ومـا أبكـاك الا ليـضحكك...
    وما حرمك الا ليتفضل عليك ...
    وما ابـتـلاك الا لانـه يحـبـك...
    فكن مع الله واياك والتساهل بالمعاصي ...

    ******************************************
    لا تنظر الي صغر المعصيه ولكن انظر لعضمه من عصيت
    avatar
    Tom Cruise
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 23/02/2010
    الموقع : hearts

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Tom Cruise في الخميس 18 مارس 2010, 18:02

    العفو عند المغفره
    avatar
    Tom Cruise
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 23/02/2010
    الموقع : hearts

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Tom Cruise في الخميس 18 مارس 2010, 18:03

    قصدي العفو عند المقدره
    avatar
    Karim..Gado
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 7418
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : Mansoura university,Faculty of Science,Bio-Chemistry department

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Karim..Gado في الخميس 18 مارس 2010, 18:07

    ماشي يا عم توم


    _________________

    إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن مستقبلك مظلم
    ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم

    فانظر إلى الأعلى
    تجد ربك تجاهك ابتسم...

    فإن هناك من... يحبك... يعتني بك...
    يحميك ...ينصرك... يسمـعك يراك ...انه

    الله
    ما اخذ منك إلا ليعطيك...
    ومـا أبكـاك الا ليـضحكك...
    وما حرمك الا ليتفضل عليك ...
    وما ابـتـلاك الا لانـه يحـبـك...
    فكن مع الله واياك والتساهل بالمعاصي ...

    ******************************************
    لا تنظر الي صغر المعصيه ولكن انظر لعضمه من عصيت
    avatar
    Prince of Persia
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 2237
    تاريخ التسجيل : 08/11/2009
    العمر : 24
    الموقع : alone in my world

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Prince of Persia في الجمعة 13 أغسطس 2010, 21:34

    mama 7elwa ya kareeeeem


    _________________
    avatar
    Karim..Gado
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 7418
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : Mansoura university,Faculty of Science,Bio-Chemistry department

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Karim..Gado في الأحد 15 أغسطس 2010, 23:17

    hhhhhhhhhhhhhhhh
    lo0o0o0o0o0o0o0ol


    _________________

    إذا لم تستطع أن تنظر أمامك لأن مستقبلك مظلم
    ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم

    فانظر إلى الأعلى
    تجد ربك تجاهك ابتسم...

    فإن هناك من... يحبك... يعتني بك...
    يحميك ...ينصرك... يسمـعك يراك ...انه

    الله
    ما اخذ منك إلا ليعطيك...
    ومـا أبكـاك الا ليـضحكك...
    وما حرمك الا ليتفضل عليك ...
    وما ابـتـلاك الا لانـه يحـبـك...
    فكن مع الله واياك والتساهل بالمعاصي ...

    ******************************************
    لا تنظر الي صغر المعصيه ولكن انظر لعضمه من عصيت
    avatar
    Prince of Persia
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 2237
    تاريخ التسجيل : 08/11/2009
    العمر : 24
    الموقع : alone in my world

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Prince of Persia في الأربعاء 16 فبراير 2011, 11:20

    lol???????????????
    tesada2 yalla ana 3'altan 3ashan radeeet 3aleeek asasan
    ma3adtesh aylak 3la le3b kora Crazy


    _________________
    avatar
    Prince of Persia
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    عدد المساهمات : 2237
    تاريخ التسجيل : 08/11/2009
    العمر : 24
    الموقع : alone in my world

    @ رد: كراكيب كراكيب ... فــى كــل مـكـان

    مُساهمة من طرف Prince of Persia في الأربعاء 16 فبراير 2011, 11:22

    lol???????????????
    tesada2 yalla ana 3'altan 3ashan radeeet 3aleeek asasan
    ma3adtesh aylak 3la le3b kora Crazy


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 27 يونيو 2017, 20:14